وعلى البر الهادئ وفي الوادي المقدس رجل مصري يرقب بعينه لاحداث وهو في قلبها لا يابه ولا يهتز لانه يعلم ان له كموعد مع الاقدار الناجزه .
في جفر مولانا علي عليه السلام : له اشارات وعلامات وامارات وتلالات فيه عبارات وبشريات لاهل مصر الذين صبروا ولامة العرب الذي تتزعمهم لان زعامتها لهم من اقدارها .
صحابي مصر يعيد لها الصحابة بانوارها ويرسو بها على برها بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربي .
واذا فاضت اللئام بارضها غارت السماء لكنانتها , بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجبا فزلزل زلزالها . وبد دهر قام لها قائمها صاحب لا رهج له ولا حس بعدما كان ملء السمع والبصر اسمه معروف وبالحسن موصوف . ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم . يخرج وسيده بهوان بعدما صال يهود على الكنانه صيال الكلب العقور . فيوقظ الصحابي اهلها من السبات ويبعثهم الله بعث الاموات . قلكل اجل كتاب ولكل غيبة اياب . يفلق صحابي مصر الامر فلق الخرزه ليصدق رائد اهله وليجمع شمله وليقوم بقدره .
مصر مدد وسند ممسوكة بيد المؤمن وتغدو للمهدي جناحه الايمن بعدما تقوم جموع .
مصر سند المهدي . ويعضم البلاء ختى يقولوا ما اطول هذا العناء . يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب . لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقا ويعتق فيها عتقا ويصدع شعبا ويشعب صدعا . لا يبصره احد وهو معهم . يلبس للحكمة جنتها وهي عند نفسه ضالته التي يطلبها . يصبر صبر ااةلياء ويرفع الراية السوداء والذي فاق الحبة وبرا النسمة انه للممهد للمهدي .
وهو عالي القد احمر الخد مليح الصوره حسن السريره اهدب الشهر حديد النظر صحيح الفكر لحيته بيضاء فيها جمال ونور . ونصفه العلوي احسن من نصفه السفلي . معروف للقوم ولكنه في خفاء .